|

جهود لتمكين الاسر المنتجة اقتصاديا وتطوير مشروعاتها 

الكاتب : الحدث 2022-10-19 11:54:49

 

حائل- عبدالعزيز المعارك 

اتاحت إدارة مهرجان مزاد الإبل في نسخته الحالية، والذي تنظمه هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية بالتعاون مع إمارة منطقة حائل المجال للأسر المنتجة للمشاركة بتقديم منتوجاتها .
واعتادت أم حمود (50 عاماً) على العمل في الأسواق الشعبية التي تصاحب المهرجانات ، التي تأتي كإحدى الفعاليات المصاحبة لـ «مهرجان مزاد الإبل »، .
ووصفت أم حمود ، وهي تباشر البيع ، المكاسب التي تحققها من مزاد الابل بـ «الممتازة»، وهو ما انعكس على حال أسرتها المعيشية التي تحسنت كثيراً.
وأضافت وهي تغلف «خبز الصاج »، الذي باعته لأحد الزوار: «بدأت بالعمل في من زمان وكانت مشاركتي باعتقادي مجرد مشاركة عابرة إلا أن ما تحقق لي خلال الفترة الاخيرة من مردود مالي جعلني أحرص على المشاركة في أي مهرجان يقام داخل او خارج  المنطقة، خصوصا المهرجانات الكبيرة لما يصاحبها من أعداد زوار كبيرة.
وأشارت وهي تباشر طلب زائر آخر إلى أن العمل ليس فيه أي انتقاد لها ولا يعيبها هي وبناتها، لأنها تحقق أرباحا ومنها تواصل توفير حياة كريمة لها واسرتها. 
بدورها اشادت « أم عبيدالله »، بائعة السدو والملابس والأدوات الشعبية، فتؤكد أنها تحرص على حضور والمشاركة في المهرجانات  والأسر المنتجة منذ سنوات لعرض منتجاتها التي تصنعها بيديها.. مشيرة إلى أن مهرجان مزاد الإبل في تربة هذا العام  من افضل المهرجانات التي شاركت بها ؛ نظراً لروعة التنظيم والمكاسب المالية . 
أما ( الجميلة) بائعة البخور والعطور الرجالية النسائية ، فأكدت على ممارستها لهذه التجارة التي لقيت منها ما يسد رمق عيشها وأسرتها طوال العام، وأفادت أنها تكسب دخل يومي جيد من خلال مبيعاتها في المهرجان .